لماذا لا تبدو البرغر التي نشتريها كتلك التي نراها في الإعلانات ؟؟ ماكدونالدز تجيب

من حق أي مستهلك أن يتساءل لماذا لا تبدو الوجبات السريعة -كالبرغر مثلاً- التي نشتريها ونتناولها كتلك التي نراها في الإعلانات التجارية، فصورتها في الإعلانات أقل ما يقال عنها أنها تُسيل اللعاب وتفتح الشهية..
وقد تمَّ توجيه هذا السؤال إلى سلسلة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز فرع كندا، عبر صفحة مخصصة لأسئلة الزبائن على موقع الشركة، وقد قامت مديرة التسويق لماكدونالدز كندا بالإجابة عن السؤال، من خلال فيديو حقق انتشاراً سريعاً على يوتيوب.
تبلغ مدة الفيديو أقل من 3 دقائق ونصف، وأُنتج بشكل يحاكي الأفلام الوثائقية، لكي يشرح للزبائن سبب الاختلاف، ومن أسباب هذا الاختلاف:
1- البرغر التي نحصل عليها من المطعم يتم تحضيرها ضمن طريقة محددة ومعيارية تضمن السرعة والجودة، ولا يستغرق تحضيرها سوى بضع دقائق، بينما تحتاج تلك البرغر الجميلة التي نراها في صور الإعلانات لتحضير يستغرق عدة ساعات لكي يتم تصويرها..
صورة البرغر الاعتيادية التي نشتريها من المطعم
صورة البرغر الاعتيادية التي نشتريها من المطعم

2- يعمل فريق احترافي في وكالة إعلانية مكون من عدة أشخاص لتحضير البرغر للتصوير ويشمل الفريق:

– اختصاصي تزيين طعام

نوح يعمل في تزيين وتصميم مظهر الطعام
نوح يعمل في تزيين وتصميم مظهر الطعام

 – مصور

المصور نيل
المصور نيل

– أخصائي تعديل صور

ستيورات أخصائي تعديل صور
ستيورات أخصائي تعديل صور

وفي هذه الصورة نرى جزءاً من عملية تزيين البرغر بدقة من خلال استخدام حقنة تحتوي على الكاتشاب وهو جزء من عمل اختصاصي تزيين الطعام

تزيين البرغر لتصبح جاهزة للتصوير
تزيين البرغر لتصبح جاهزة للتصوير
تدعي مديرة تسويق ماكدونالدز كندا في الفيديو المرفق في نهاية المقال أن البرغر الذي يجري تصويره في الإعلانات يحتوي تماماً على نفس مكونات البرغر الذي يُباع في المطعم ، لكن الفرق يكمن في كيفية وضع وترتيب المكونات ، فبدلاً من تجميعها فوق بعضها البعض كما يحصل في المطعم ، يتم وضعها وتجميعها في زاوية معينة وذلك لكي تظهر جميع المكونات في الصورة..
وأن اختلاف حجم البرغر يعود إلى تجمع البخار في العلبة -من حرارة البرغر- ما يؤدي الى انكماش في حجم عجين صمن (صمون) البرغر.
أما استخدام الفوتوشوب فسببه إزالة بعض العيوب التي من الممكن أن تظهر في الصورة، وزيادة وضوح الألوان ..
وهكذا يبدو الفرق بين البرغر الاعتيادية التي نبتاعها وبين تلك المحضرة بعناية لجلسة التصوير كما في الصورة أدناه
برغر محضرة خصيصاُ للإعلان وأخرى اعتيادية جرى تصويرهما بنفس الكاميرا
برغر محضرة خصيصاُ للإعلان وأخرى اعتيادية جرى تصويرهما بنفس الكاميرا

 


المادة مترجمة بتصرف ، المصدر الأصلي للموضوع :

اضغط هنا 1

اضغط هنا 2

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s