الشركة الأكثر إنفاقاً على التسويق والإعلان في العالم 2017

تعد شركة سامسونغ للإلكترونيات من أكثر شركات العالم سخاءً في الإنفاق على الأنشطة التسويقية المختلفة وعلى الإعلان بوجه الخصوص، حيث تربعت على عرش أكثر الشركات إنفاقاً على الإعلان في عام 2017.

حيث أنفقت حوالي 11.2 مليار دولار على التسويق وتبلغ حصة الإعلانات بأشكالها المتنوعة (الإعلان في التلفزيون والراديو والإنترنت وغيرها..) من هذا الرقم حوالي 4.8 مليار دولار.

وإذا علمنا أن مجموع الإنفاق الإعلاني عالمياً في ذلك العام يقدر بـِ 535 مليار دولار، تكون حصة سامسونغ لوحدها من مجموع كل ما أنفق على الإعلان في العالم حوالي 1%.

وبالنظر إلى أرقام عام 2016 نلاحظ أن شركة سامسونغ زادت إنفاقها على التسويق بمقدار مليار دولار أو حوالي 10% حيث بلغ في حينها 10.2 مليار دولار.

وللمقارنة فقد أنفقت شركة إل جي للإلكترونيات على الإعلان في عام 2017 مبلغاً وقدره 1.6 مليار دولار، بينما أنفقت سامسونغ في
ذات العام 4.8 مليار دولار أي أن إنفاق إل جي يعادل ثلث إنفاق سامسونغ فقط.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s